نظام غذائي صحي لزيادة الوزن بمكونات طبيعية و بدون أثار جانبية - صحتي الجنسية

نظام غذائي صحي لزيادة الوزن بمكونات طبيعية و بدون أثار جانبية

نظام غذائي صحي لزيادة الوزن بمكونات طبيعية و بدون أثار جانبية 

 كما تبحث الكثيرات عن خسارة الوزن للحصول على جسم رشيق، تسعى آخريات للعثور على نظام غذائي لاكتساب الوزن والتخلص من النحافة، فتلجأ البعض إلى تناول الأطعمة الجاهزة والدسمة والمشبعة بالدهون غير الصحية لاكتساب بعض الوزن، والتي تسبب أضرارًا كثيرة للصحة أكثر من فوائدها.

ومن خلال السطور التالية نتعرف على نظام غذائي صحي مدته أسبوع يعمل على زيادة الوزن بدون أضرارـ وفقًا لما جاء في موقع "daily health" المعني بالصحة والتغذية.

زيادة الوزن 3 كيلو في أسبوع

لنجاح عملية زيادة الوزن حاولي الابتعاد عن جميع الأكلات الدسمة والمشبعة بالدهون لأنها مضرة بالصحة، وتزيد من نسبة الدهون التي تتراكم في الجسم ويصعب التخلص منها فيما بعد، ويمكنك تناول المأكولات الصحية الغنية بالسعرات الحرارية المرتفعة، إلى جانب ممارسة الرياضة بانتظام، ومنها رفع الأثقالـ بحسب قدرتك على التحمل، والتي تزيد من وزنك أثناء النظام الغذائي.

نظام الغذائي لمدة أسبوع:

1- الإفطار:

تناولي يوميا كوب حليب كامل الدسم، الذي يحتوي على 150 سعرا حراريا تقريبا، وموزة إلى جانب الحليب؛ فهي تحتوي على 105 سعرات حرارية تقريباً، إلى جانب الخبز الأبيض والكعك لو كنت من محبي الخبز والأبيض والكعك، وهذا الإفطار يزودك بالسعرات الحرارية التي تحتاجينها بطريقة طبيعية خالية من الدهون المشبعة، والتي تعمل على زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

2- وجبة خفيفة بين الإفطار والغداء:

- يمكنك تناول المكسرات المفضلة لديك، مثل اللوز وعين الجمل، لوجود عناصر غذائية ودهون صحية بهما، حيث يعمل اللوز على المحافظة على صحة القلب ويقلل من الكوليسترول الضار في الدم، وزيادة الجسم، لاسيما الأوميجا 3 المتواجدة بكثرة والتي تعمل على تقوية الشعر والأظافر، وتدعم زيادة الوزن بشكل طبيعي وصحي.

- يمكن استبدال المسكرات بالأفوكادو لأنه يحتوي على 322 سعرا حراريا ودهون صحية لا تسبب لك أضرار، ويمكنك تناول التمر بعدد أقصاه 3 تمرات، لأنها غنية بالسعرات الحرارية والكالسيوم.

3- الغداء:

يكون عبارة عن الأرز الأبيض، والمكرونة، والخبز الأبيض، والأكلات النشوية، التي تعمل على زيادة الوزن دون إضافة أي دهون ضارة على الأكلات، ويمكنك تناول:

- الأرز والخضروات: كوبان من الأرز والكمية التي تريدها من الخضروات.

- إضافات أخرى في وجبة الغداء: أضيفي اللبن، البيض أو الجبنة الصفراء؛ لاكتساب المزيد من السعرات الحرارية.

4- وجبة خفيفة بين الغداء والعشاء:

مثل الوجبة السابقة بين الإفطار والغداء.

5- وجبة العشاء:

يكون العشاء عبارة عن خبز توست طري مع زبدة فول سودانيـ  وتكون الوجبة خفيفة نوعاً ما حتى لا تسبب الانزعاج أثناء النوم.

*منافع اللحسة الصحراوية السحرية*

*** يمكنك طلب العلاج بالتواصل مع خبير الصحة الجنسية ***

تعمل على زيادة الوزن طبيعيا وتساعد على عملية الهظم وتعمل على فتح الشهية تنشط الغدة النخامية وتساعد على الاتزان الهرموني مفيدة لرياضين حيث تعمل على بناء العضلات اثناء الثمارين




عربي باي